نماذج لنواتج التعلم



مستوى اول

مجالات ومعايير فنون اللغة العربية
1 - اكتساب الوعى بالكلمة المطبوعة
2 – الوعى باصوات اللغة ونطقها
3 – الفهم والاستجابة لما يسمع

محتوى المنهج
نواتج التعليم
استراتيجيات التعليم والتعلم
الانشطة التعليمية
اساليب التقويم
الادلة والشواهد
يستعين بالصور فى فهم الاحداث والشخصيات فى القصة
يضهر وعيا بالمواد المطبوعة قصص – كتب – جرائد
مناقشة حوار
ملصق جمع القطن
اسئلة شفوية
دفتر التحضير
ينطق اصوات الحروف من مخارجها الصحيحة
يظهر وعيا باصوات اللغة
المناقشة والحوار
استمع وردد صور كلمات
تجميع صور
كراسات اطفال
يقترح حلول ومواقف بديلة لما استمع آليه
يشارك فى مواقف التواصل اللغوى
لعب الادوار
قص الحواس الخمسه ادوات الحمام
اختبار ادائى
دفتر التحضرير بطاقات










مستوى ثان
المعيار: فنون اللغة
1-الفهم والاستجابة لما يستمع اليه                                   2-الوعى باصوات اللغه ونطقها 

مؤشرات محتوى المنهج

مؤشرات نواتج التعلم
استراتيجيات التعليم والتعلم
الانشطة التعليمية
اساليب التقويم
الادلة والشواهد

1
يشارك اقرانه  فى الاستماع الى الاغانى والاناشيد ذات المغذى التربوى
يمارس فنون الاداء وفقا لميوله واستعداداته
الغناء والموسيقى
اغانى للاطفال
الملاحظة يذكر اغانى قد يعرفها
دفتر تحضير المعلمة الاغانى
2

تنمو قدرة الطفل على الاستماع والتركيز

يظهر قدرة على تذكر التفاصيل والاحداث
المناقشة والحوار
قصة
ان يتعرف على اهمية التعاون مع الاخرين
دفتر تحضير المعلمة القصة
3

ينطق اصوات الحروف من مخارجها الصحيحة

يعطى استجابة تظهر فهمه للمواقف اللغوية
المناقشة والحوار
بطاقات قصة
انشطة وتدريبات
دفتر تحضير المعلمة قصة خوخة فى مدينة الحروف
4

يفهم ويتبع التعليمات البسيطة ذات الخطوة او الخطوتين
يشارك فىمواقف التواصل اللغوى
المناقشة وتجهيز الانشطه
بطاقات للقصة
انشطة وتدريبات مع القصة
دفتر تحضير الدروس




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق