مستوى اول
مجالات ومعايير فنون اللغة العربية
1 - اكتساب الوعى بالكلمة المطبوعة
2 – الوعى باصوات اللغة ونطقها
3 – الفهم والاستجابة لما يسمع
محتوى المنهج
|
نواتج التعليم
|
استراتيجيات التعليم والتعلم
|
الانشطة التعليمية
|
اساليب التقويم
|
الادلة والشواهد
|
يستعين بالصور فى فهم الاحداث والشخصيات فى القصة
|
يضهر وعيا بالمواد المطبوعة قصص – كتب – جرائد
|
مناقشة حوار
|
ملصق جمع القطن
|
اسئلة شفوية
|
دفتر التحضير
|
ينطق اصوات الحروف من مخارجها الصحيحة
|
يظهر وعيا باصوات اللغة
|
المناقشة والحوار
|
استمع وردد صور كلمات
|
تجميع صور
|
كراسات اطفال
|
يقترح حلول ومواقف بديلة لما استمع آليه
|
يشارك فى مواقف التواصل اللغوى
|
لعب الادوار
|
قص الحواس الخمسه ادوات الحمام
|
اختبار ادائى
|
دفتر التحضرير بطاقات
|
مستوى ثان
المعيار: فنون اللغة
1-الفهم والاستجابة لما يستمع اليه 2-الوعى
باصوات اللغه ونطقها
|
مؤشرات محتوى المنهج
|
مؤشرات نواتج التعلم
|
استراتيجيات التعليم والتعلم
|
الانشطة التعليمية
|
اساليب التقويم
|
الادلة والشواهد
|
1
|
يشارك اقرانه
فى الاستماع الى الاغانى والاناشيد ذات المغذى التربوى
|
يمارس فنون الاداء وفقا لميوله واستعداداته
|
الغناء والموسيقى
|
اغانى للاطفال
|
الملاحظة يذكر اغانى قد يعرفها
|
دفتر تحضير المعلمة الاغانى
|
2
|
تنمو قدرة الطفل على الاستماع والتركيز
|
يظهر قدرة على تذكر التفاصيل والاحداث
|
المناقشة والحوار
|
قصة
|
ان يتعرف على اهمية التعاون مع الاخرين
|
دفتر تحضير المعلمة القصة
|
3
|
ينطق اصوات الحروف من مخارجها الصحيحة
|
يعطى استجابة تظهر فهمه للمواقف اللغوية
|
المناقشة والحوار
|
بطاقات قصة
|
انشطة وتدريبات
|
دفتر تحضير المعلمة قصة خوخة فى مدينة الحروف
|
4
|
يفهم ويتبع التعليمات البسيطة ذات الخطوة او الخطوتين
|
يشارك فىمواقف التواصل اللغوى
|
المناقشة وتجهيز الانشطه
|
بطاقات للقصة
|
انشطة وتدريبات مع القصة
|
دفتر تحضير الدروس
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق